من نحن

البناء للإستثمار العقاراتي

تأسست شركة البناء للإستثمار العقاراتي في عام 2006 ومقرها في عاصمة دولة الإمارات أبو ظبي، وتعمل في مختلف الاستثمارات العقاراتية في دولة الإمارات العربية المتحدة. والرؤية الرئيسية للشركة هي تعزيز الإستثمارات النوعية في الدولة، فهي تسعى دائماً لتنويع الطروحات التي يتم تقديمها من خلال المشاريع المميزة لتكون الأفضل جوهريا، والأكثر تميزاً في دولة الإمارات.

تعد شركة البناء للإستثمار العقاراتي شركة مساهمة خاصة- يملكها مجموعة من المستثمرين الإمارتيين الذين برزوا بقيادة الأعمال الرائدة في الإمارات. حيث تعتبر الشركة نموذجاً رائداً في مجال تطوير الإستثمارات العقاراتية والممتلكات وإدارة المرافق.

وتسير منهجية الشركة نحو أي فرصة للتطوير والإاستثمار وتهتم في استقطاب الكفاءات الإدارية لتضمن طرح مشاريع أكثر تميزا وتفردا عمن سواها، وتوجه تركيزها على الاستثمار في الأراضي والعقاراتات والمشاريع العقاراتية المربحة في كافة أنحاء دولة الإمارات.

و عملت الشركة على شراء وتطوير وإدارة العقاراتات ضمن فئة الأصول. والتي شملت العقاراتات السكنية والتجارية والمجمعات السكنية وعقارات شريحة الضيافة.

إضافة إلى أن شركة البناء لا تغض الطرف عن أهمية تأثير العوامل الثقافية والإجتماعية والإقتصادية باعتبارها قوةً دافعة للفائدة والقيمة، وبناءً عليه فإنها تقوم بدمج خطة أبوظبي 2030 وإدخال مفاهيمها في إستثمارات المشاريع الجديدة ورفع الوعي الإجتماعي وزيادة الطلب في السوق.

مهمتنا ورؤيتنا

ريادة في مجال الاستثمار المتوافق مع الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

عن مبادئنا

الثقافة
نعمل على تسخير الشركة لتطوير وتأهيل أكثر الأماكن المرغوبة والمناسبة للاستقرار والاستثمار في دولة الإمارات. وتفتخر الشركة بإعادة تأهيل وتجديد المباني القديمة من الناحية المعمارية وجعلها تعود لحالة بنائها الأولى في مختلف مناطق مدينة أبوظبي.
الابتكار
نعتمد في شركة البناء نهجاً علمياً يقوم على الابتكار، لكي تكون منتجاتنا وخدماتنا رائدة ومبتكرة ومتفردة في سوق العقاراتات. ونقوم في الشركة بتنفيذ مجموعةٍ من استراتيجيات تعزيز القيم التي تم تصميمها بشكل يناسب خصائص وإدارة وتأجير كل مشروع على حده.
الكفاءة
نضمن في الشركة الإنتاجية والدقة في بناء محفظة أصولٍ متوازنة ومكونة من الاستثمارات العقاراتية، بالإضافة إلى تطوير وإدارة العقاراتات. ويتميز أسلوب الشركة بكونه يولي اهتماماً مفصلاً لجميع أنواع الممتلكات على إختلاف انواعها وأحجامها، بمشاركة مباشرة من قبل الإدارة التنفيذية.

أعضاء مجلس الإدارة

حمد سيف آل سالمين المنصوري

رئيس مجلس الإدارة والمؤسس الرئيسي لشركة البناء للاستثمار العقاراتي، يعتبر حمد المنصوري أحد أبرز القيادات في إمارة أبو ظبي حيث شغل العديد من المناصب القيادية في المؤسسات العامة والخاصة.

يتولى حمد المنصوري حاليا منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ال سالمين وعضو مجلس إدارة شؤون رعاية القصر وعضو مجلس إدارة هيئة التأمين.

يتمتع حمد المنصوري بخبرة تمتد لأكثر من 14 عاما في جهاز أبوظبي للاستثمار، تُوجت بإدارته محفظة الاستثمارات في الأسواق الصينية، وقد أُوليَ سابقا مهمة عضوية المجلس الوطني الاتحادي، كما شغل منصب الرئيس التنفيذي لصندوق المعاشات في أبوظبي.

وكانت خبرته العملية الواسعة تتويجا لخلفيته العلمية القوية من خلال العديد من شهادات التدريب المتخصصة في الإدارة والإستثمار .

الدكتور مبارك سالم بن حم العامري

هو أحد أبرز مؤسسي شركة البناء وركنا رئيسيا في صياغة الرؤية الثاقبة للشركة واستراتيجات أعمالها.

ويعتبر الدكتور مبارك من الشخصيات الضليعة في ادارة الاستثمارات الخاصة والشركات العائلية حيث يرأس مجلس إدارة مجموعة مشاريع بن حم وهو من أبرز الشخصيات التي عملت على الارتقاء في مجال الأعمال الخاصة في إمارة أبوظبي من خلال عضويته لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ورئاسته لمجلس إدارة كلية أبوظبي للإدارة.

وهو حاصل على شهادة الدكتوراه في إدارة المشاريع من جامعة سكيما في فرنسا وعلى شهادة الماجستير من جامعة ويست منستر البريطانية بالإضافة إلى بكالوريوس في الإدارة العامة من جامعة الإمارات.

كما حصل على جائزة الشيخ راشد للتميز العلمي مرتين وهو مؤسس وأمين عام جائزة سالم بن حم للتميز العلمي.

أحمد شبيب الظاهري

شخصية بارزة في العمل الإنساني والخيري ومتميزة في العمل العام حيث يشغل العديد من المناصب أبرزها أمين عام المجلس الوطني الاتحادي، ومدير عام مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الإنسانية والخيرية، وعضو مجلس إدارة القيادات العربية الشابة وعضو اللجنة العليا لجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للأسرة وعضو في المجلس الاستشاري للغة العربية ، وله العديد من المساهمات في مجال الاستثمار.

وقد شغل العديد من المناصب والعضويات في مجالس إدارة وشركات إستثمارية عديدة.

وهو حاصل على شهادات علمية متمثلة في ماجستير إدارة الأعمال و ماجستير التجارة الدولية، و ماجستير إدارة الموارد البشرية.

صقر سالم العامري

عضو مجلس إدارة تنفيذي وعنصر فاعل في قيادة الشركة وترسيخ أسس عملها وضمان إستمرارية تقدمها، ساهم صقر العامري لمدة طويلة في تنظيم الهيكلة المالية والاستراتيجية للشركة ، وذلك لمهارته في التحليل والتقييم للإستراتيجيات العامة ورسم الرؤى المستدامة.

ويشغل حاليا منصب المدير التنفيذي لدائرة التدقيق الداخلي في جهاز أبوظبي للاستثمار بالإضافة إلى نشاطات الأعمال الخاصة الاخرى.

وهو حاصل على درجة ماجستير في إدارة الاعمال من جامعة الإمارات العربية المتحدة وبكالوريوس الأعمال التجارية والتسويق من جامعة كونكورديا في الويالات المتحدة الامريكية.

محمد سيف المنصوري

خبير في تطوير الأداء الوظيفي والموارد البشرية حيث انعكست خبرته على تطوير الأداء في شركة البناء، كما يساهم في متابعة عمليات التدقيق والرقابة الداخلية في الشركة.

يتولى محمد سيف المنصوري حاليا منصب مدير إدارة التطوير الوظيفي في هيئة الموارد البشرية وهو عضو في مجلس إدارة مجموعة آل سالمين.

محمد سيف حاصل على درجة الماجستير في ادارة الأعمال من جامعة الإمارات وعلى بكالوريوس ادارة الأعمال من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا.

المهندس ظافر عايض الأحبابي

ساهم المهندس ظافر الأحبابي في وضع السياسات العامة لشركة البناء منذ تأسيسها حيث شغل منصب عضو مجلس إدارة تنفيذي للشركة.

يشغل المهندس ظافر الأحبابي حاليا مناصب عدة أهمها رئاسة مجلس إدارة شركة أغذية (ش.م.ع)، رئاسة مجلس ادارة شركة الفوعة للتمور، و رئاسة مجلس إدارة جمعية اتحاد الصناعيين، بالإضافة إلى عضوية مجلس إدارة معهد التكنولوجيا التطبيقية، عضوية مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للأعمال الإنسانية ونائب رئيس اللجنة الإستشارية، وعمل سابقا مستشارا لشركة القابضة العامة ومديرا لبرنامج الشيخ خليفة للصناعات.

وهو حاصل على بكالوريوس في علوم الهندسة تخصص هندسة كيميائية وبترول.

محمد خلفان الظاهري

عضو مجلس إدارة تنفيذي ظهرت بصمته بوضوح في توجهات الشركة وأدائها الثابت، حيث لعب دورا محوريا في صياغة رؤية الشركة لتصبح شركة إستثمار استراتيجي طويل الأمد.

يمتلك محمد الظاهري خبرة تمتد لأكثر من 25 عاما تغطي مجموعة واسعة من الاعمال بما فيها الإستثمارات البديلة والمحاسبة و إداراة تنظيم المنح الدراسية .

يشغل حاليا منصب نائب مدير دائرة المتاجرة المركزية في جهاز أبوظبي للاستثمار كما يشغل دور رئيس لجنة الخدمات العامة في الجهاز وعضو مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الإنسانية.

الدكتور سعيد خلفان الكعبي

رجل أعمال إماراتي بارز يتمتع بخبرة تفوق الخمسة عشرة سنة في مجالات الأعمال والإدارة، وله إلمام واسع في قطاعات عدة منها القطاع العقاراتي، الصناعي والاستثمار العام.

يشغل الدكتور سعيد الكعبي حاليا منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة اسكروب القابضة وهو نائب رئيس مجلس الإدارة للشركة، كما أنه عضو مجلس إدارة في شركة نور كابيتال وشركة السواعد للتوظيف.

و هو حاصل على شهادة الدكتوراه بدرجة شرف في مجال إدارة الأعمال من جامعة أبوظبي، وحاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الإمارات وعلى البكالوريوس في علوم الكومبيوتر من جامعة ساوثرن كاليفورنيا – الولايات المتحدة.

علي خميس الظاهري

يساهم علي الظاهري في شركة البناء من خلال دوره في متابعة عمليات التدقيق الخارجي والرقابة الداخلية في الشركة.

يتمتع علي الظاهري بخبرة طويلة في جهاز أبوظبي للاستثمار تتعدى 22 سنة حيث شغل مناصب عديدة أهمها مدير محفظة في دائرة الاستثمارات البديلة ويشغل حاليا منصب رئيس قسم مراقبة معاملات الاستثمار في دائرة التدقيق الداخلي.

وهو حاصل على شهادة بكالوريوس في إدارة الأعمال من كاليفورنيا – الولايات الأمريكية .